Thursday 22 March 2018

تنويع استراتيجية الشركات


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وتشكيل الشركات التابعة التي تعمل مثل الكثير من الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطبخ خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


مسغ إدارة دليل الدراسة.


التنويع كاستراتيجية مؤسسية قابلة للتطبيق.


المقدمة.


والتنويع هو أحد الاستراتيجيات التي تنتهجها الشركات الراغبة في النمو في أسواق جديدة وإطلاق منتجات جديدة. وينطوي التنويع عادة على دخول الشركات إلى أسواق جديدة في الصناعة التي توجد فيها بالفعل بإطلاق منتجات جديدة. لاحظ أن التركيز على الأسواق الجديدة والمنتجات الجديدة مثل التنويع ليس فقط حول دخول أسواق جديدة ولكن أيضا مع منتجات أحدث. فعلى سبيل المثال، فإن إطلاق المنظفات والمنتجات الأخرى القائمة على النظافة الصحية من قبل الشركات التي لديها بالفعل صابون ومنتجات العناية الشخصية الأخرى هي أحد أشكال التنويع حيث تطلق الشركات خط إنتاج جديد كليا يستهدف استهداف قطاعات جديدة من السوق. وبالمثل، فإن ابتكار وابتكار منتجات جديدة هو طريقة أخرى للتنويع، يمكن أن تتجاوز نطاق الصناعة القائمة التي تعمل فيها الشركات. وأفضل مثال على هذا النوع من التنويع هو إطلاق أنظمة الدفع بواسطة الهاتف النقال من قبل شركات الاتصالات المتنقلة حيث تستفيد من قطاعات جديدة من السوق مع خطوط منتجات وخدمات جديدة.


تنوع مركزي.


والنوع الأول من التنويع هو التنويع المركز حيث تضمن الشركات وجود تشابه تكنولوجي بين الكفاءات الأساسية القائمة وخطوط الإنتاج الجديدة. والواقع أن هذا النوع من التنويع يهدف إلى الاستفادة من الكفاءات والخبرات القائمة والتي تتماشى مع مواردها وقدراتها. وفي هذا النوع من التنويع، تطلق الشركات عادة إضافات على خطوط إنتاجها وتستهدف في الوقت نفسه قطاعات جديدة من السوق. والفكرة هنا هي التأكد من أن صورة علامتها التجارية ولاء العلامة التجارية يتم نقلها إلى أحدث المنتجات. وعالوة على ذلك، ال يتم هذا النوع من التنويع في بعض األحيان الستهداف قطاعات جديدة من السوق إال أنه يضمن استهداف قطاعات السوق غير المستغلة. ومن الأمثلة على ذلك إطلاق أجهزة كمبيوتر لوحي من قبل شركات مثل أبل وسامسونج، وهي موجودة بالفعل في سوق الهواتف الذكية.


التنويع الأفقي.


ويحدث هذا النوع من التنويع عندما تقوم الشركات بوضع علامات على قطاعات السوق الحالية والاستفادة من قاعدة العملاء الحالية على الرغم من أن المنتجات التي تطلقها تستهدف قطاعات فرعية في السوق الحالية. وعادة ما يتبع هذا النوع من التنويع عندما تطلق الشركات منتجات جديدة لها علاقة ببعض المنتجات القائمة، ولكن في الوقت نفسه، تدخل الشركة في أعمال جديدة. هذه الأعمال الجديدة يمكن أن تكون ذات صلة أو لا علاقة لها الشركات الحالية التي تعمل الشركة والفكرة هنا هو التأكد من أن العملاء الحاليين نقل ولائهم لخطوط الإنتاج الجديدة. لئلا يبدو هذا مربكا، لا بد من الإشارة إلى أن التنويع الأفقي كما يوحي الاسم هو كل شيء عن دخول قطاعات السوق الجديدة وإطلاق منتجات أحدث على & # 147؛ نفس الطائرة & # 148؛ أفقيا مما يعني أن هناك القليل من المحاذاة على عكس التكامل الرأسي والتنوع متحدة المركز.


تنويع تكتل.


أما النوع الثالث من التنويع أو التنويع التجميعي فهو مختلف تماما عن الاستراتيجيات التي تمت مناقشتها سابقا، حيث أن هذا النوع من التنويع هو استراتيجية تقوم فيها التكتلات بإطلاق خطوط إنتاج جديدة تماما لا تتوافق مع مواردها وقدراتها الحالية وتدخل أسواقا جديدة تماما، وجود. على سبيل المثال، ريليانس، التي تغامر في التجزئة والهاتف المحمول، هو مثال على تنوع تكتل. الهدف الوحيد هو الاستفادة من صورة العلامة التجارية الإيجابية ولاء العلامة التجارية الحالية في قطاعات السوق الحالية حيث أطلقت هذه الشركة منتجات جديدة تماما لا علاقة لها بالكفاءات الأساسية ودخلت قطاعات السوق الأحدث حيث لا وجود لها على الإطلاق. هذا النوع من التنويع هو الأكثر خطورة من الأنواع الثلاثة التي نوقشت في هذه المقالة على الرغم من إذا كانت الشركة ناجحة، فإنه يمكن أن تهدف إلى مزيد من التنويع، وهو في الواقع استراتيجية مربحة، وموجهة نحو النمو.


أهداف التنويع.


هناك هدفان واسعان للتنويع وهما ضمان أن تستفيد الشركات من التنويع عندما تكون منتجاتها وقطاعاتها السوقية مشبعة أو أن المنافسين قد استغلوها، والهدف الآخر هو عندما تستخدم الشركات الاحتياطيات النقدية تحت تصرفها لتصبح عدوانية و وإدخال أسواق جديدة وإطلاق منتجات جديدة كوسيلة لضمان استمرار النجاح والربحية. ويعرف النوع الأول بالتنوع الدفاعي والنوع الثاني يعرف بالتنويع العدواني. ويتوقف كل من مبررات التنويع على محور حاجة الشركات إلى النمو والربح عندما تكون راكدة أو في فورة مغامرة خاصة عندما يكون لديها الموارد اللازمة للقيام بذلك. والواقع أنه في ظل الاقتصاد العالمي المعاصر، يتعين على الشركات أن تنوع نظرا إلى التحديين التوأمين المتمثلين في موت الطلب، كما أن زيادة العرض يعني أنه لا يمكن ربط الشركات بالأسواق والمنتجات لفترة طويلة.


المخاطر المرتبطة بالتنويع.


وكما ذكر في القسم السابق، أصبح التنويع ضروريا في النظام الاقتصادي العالمي الحالي حيث تضطر الشركات إلى البحث عن أسواق جديدة وإطلاق منتجات جديدة. وبعد أن قلت ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التنويع استراتيجية محفوفة بالمخاطر لأنها تنطوي على تبني عدم اليقين وعدم الإلمام. وعلاوة على ذلك، فإن الشركات تدخل في منطقة غير محددة، وبالتالي، فإنها تحتاج إلى بوصلة جيدة من حيث هم يرأسون إذا كانت قادرة على التنقل بنجاح متقلبة والمياه صعبة للأسواق الجديدة والمنتجات الجديدة. وكما تم التأكيد من قبل، يجب على الشركات اختيار التنويع بعناية وحتى إيغور أنسوف الذي اقترح هذه الاستراتيجية في أنسوف ماتريكس قد أشار إلى التنويع كونه الأكثر خطورة من الأنواع الأربعة من الاستراتيجيات. وفي الختام، يجب على الشركات أن تبذل العناية الواجبة قبل أن تنوع ولا تأخذ الأمور أمرا مفروغا منه لأن التنويع ينطوي على انقطاع وتدمير خلاق قد تكون أو لا تكون مستعدة تماما له.


التأليف / الإحالة - حول المؤلف (المؤلفين)


الموضوع الاساسي.


عضوية متميزة.


دليل دراسة الإدارة هو تعليمي كامل لطلاب الإدارة، حيث يمكن للطلاب تعلم أساسيات وكذلك المفاهيم المتقدمة المتعلقة بالإدارة والموضوعات ذات الصلة.


مزايا & أمب؛ عيوب تنويع استراتيجية الشركات.


والتنويع هو شكل من أشكال استراتيجية الشركات الرامية إلى تحسين فرص النمو والربحية. يمكن للشركات تنويع أعمالها من خلال تقديم منتجات جديدة للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة مع المنتجات الحالية أو المنتجات الجديدة. ويمكن أن تساعد استراتيجية التنويع الناجحة الشركة على زيادة المبيعات والإيرادات، فضلا عن زيادة حصتها في السوق.


الاعتبارات المالية.


تقديم منتجات جديدة أو تعديل المنتجات الحالية يمكن أن توفر مصادر دخل جديدة وزيادة إجمالي قيمة التداول والأرباح. ويمكن أيضا أن يؤدي تنويع مجموعة المنتجات إلى زيادة هامش ربح الشركة مقارنة بالمنتجات الحالية. دخول أسواق جديدة حيث هناك منافسة ضئيلة يمكن أن تمكن الشركة من تحديد الأسعار التي تفوز حصتها في السوق دون التضحية بهوامش الربح. غير أن التنويع يؤثر أيضا على تكاليف التنمية والمبيعات والتسويق. وإذا كانت هذه التكاليف تتجاوز الإيرادات المحتملة ومكاسب الأرباح، فإن التنويع قد يكون عيبا. ويمكن للتنويع أيضا أن يحول الاستثمار وصناديق التشغيل بعيدا عن الأنشطة القائمة، مما يحد من النمو المحتمل في تلك المناطق.


قيود المصادر.


ويتطلب التنويع أيضا موارد إدارية وتشغيلية إضافية. ويمكن للتنويع الناجح أن يستفيد بشكل أفضل من موارد الشركة القائمة. على سبيل المثال، شركة دخول أسواق جديدة مع المنتجات الحالية يجعل استخدام أكثر إنتاجية لمبيعاتها، والتسويق والتصنيع الموارد. ومع ذلك، فإن التنويع في أسواق جديدة مع منتجات جديدة أو تطوير منتجات جديدة للأسواق القائمة قد يتطلب مهارات لا تملكها الشركة، أو قد تمتد الموارد القائمة. قد تجد الشركات التي تحاول بيعها إلى أسواق جديدة باستخدام فريق مبيعات موجود أن الممثلين غير قادرين على تقديم مستوى ثابت من الخدمة عبر قاعدة العملاء، مما يؤدي إلى عدم الرضا المحتمل وخسائر العملاء.


تصورات أصحاب المصلحة.


وتخضع الشركات للتدقيق من قبل العديد من المجموعات المختلفة من أصحاب المصلحة، بما في ذلك العملاء والموردين والموظفين والمستثمرين والمحللين. ويمكن لإستراتيجية التنويع أن تولد تصورات إيجابية من خلال إظهار أن الشركة مبتكرة وطموحة. ويمكن للتنويع الناجح أن يساعد في جذب مستثمرين جدد، والاحتفاظ بالموظفين، وبناء علاقات قوية مع محللي الصناعة. وعلى الجانب السلبي، قد يثير التنويع المخاوف لدى العملاء الحاليين بأن الشركة أقل اهتماما بأعمالهم، وقد يبحث هؤلاء العملاء عن موردين بديلين. يمكن أن تؤثر استراتيجية التنويع الفاشلة سلبا على سمعة الشركة وأضرارها مع المستثمرين والمحللين، فضلا عن تقليل معنويات الموظفين.


التأثير على المخاطر.


إن اختيار استراتيجيات تنويع مختلفة يمكن أن يزيد أو يقلل من مخاطر الشركة. فالدخول في سوق جديدة، على سبيل المثال، يمكن أن يقلل من خطر خسارة الإيرادات نتيجة لانكماش القطاعات القائمة. ومع ذلك، إذا فشلت استراتيجية السوق الجديدة، التي يمكن أن تزيد من خطر انخفاض الأرباح، لأن الشركة سوف تكبدت تكاليف إضافية دون أي زيادة في الإيرادات الإضافية. إن استراتيجية التنويع التي تمكن الشركة من العمل في عدد من الأسواق المختلفة تقلل من خطر الفشل العام. غير أن متطلبات الإدارة والموارد اللازمة للعمل في أسواق متعددة قد تعني أن الشركات لا تركز على قطاعاتها الأكثر ربحية.


المراجع.


عن المؤلف.


وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.


قروض الصورة.


دولغاشوف / إستوك / جيتي إيماجيس.


استشهد بهذه المادة.


اختر نمط الاقتباس.


مقالات ذات صلة.


المزيد من المقالات.


كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd. / ليف غروب ميديا، جميع الحقوق محفوظة.


استراتيجية الشركات: تنويع وإدارة عدة وحدات فرعية.


جورجيو غاندليني ألبيرتو بيزي دانييلا فينانزي.


هذا الفصل، الذي يدمج بشكل أكثر عمقا في مسألة استراتيجية الشركة، أي وجود الشركة في العديد من الأعمال، والتي نوقشت بإيجاز في الكتاب الأول من هذه السلسلة، يتناول مختلف أشكال التنويع التي يمكن أن تشكل تطور هذا الوجود مع مرور الوقت، ومزاياها وعيوبها، وآثارها على الإدارة. وهو يصف على وجه التحديد الاختلافات الأكثر صلة بين التشكيلات الرئيسية للتنويع (الرأسي والأفقي والجغرافي وغير المرتبط)، ويتناول على وجه الخصوص، بدعم من عدة نماذج مفاهيمية وتشغيلية، مسألة التمايز الجغرافي، التي أصبحت أكثر وأكثر أهمية بالنسبة لمعظم الشركات، مقيدة بركود أسواقها المحلية. وأخيرا، فإنه من خلال وصف لمحاكاة الأعمال المبسطة، يحاول أن يبين كيف يمكن للشركات أن تدير، من الناحية العملية، إحدى المشاكل الاستراتيجية الأكثر صلة بالموضوع، أي التوزيع الانتقائي للموارد الشحيحة بين مختلف الأعمال التجارية وداخلها.


المراجع.


معلومات حقوق التأليف والنشر.


المؤلفين والانتماءات.


جيورجيو غاندليني 1 ألبرتو بيزي 1 دانييلا فينانزي 2 1 - إدارة الدراسات التجارية جامعة روما 3 روما إيطاليا 2 - إدارة الاقتصاد جامعة روما الثالثة روما إيطاليا.


حول هذا الفصل.


توصيات شخصية.


استشهد الفصل.


المراجع المرجعية ريس ريفوركس زوتيرو.


.BIB بيبتكس جابريف منديلي.


تحميل فوري للقراءة على جميع الأجهزة التي تملكها إلى الأبد ضريبة المبيعات المحلية وشملت إذا كان ذلك ساريا.


استشهد الفصل.


المراجع المرجعية ريس ريفوركس زوتيرو.


.BIB بيبتكس جابريف منديلي.


أكثر من 10 مليون وثيقة علمية في متناول يدك.


تبديل الطبعة.


&نسخ؛ 2017 سبرينجر الدولية للنشر أغ. جزء من الطبيعة سبرينجر.

No comments:

Post a Comment